آخر الأخبار
في خطوة فريدة من نوعها في المنطقة دبي للرافعات تنشىء مرافق خاصة للتخزين والتجميع للتسليم خلال 4 أسابيع فقط "الإمارات لأنظمة المباني" تنفذ مشاريع بقيمة 132 مليون الدرهم في النصف الأول 2015 الإمارات لأنظمة المباني الحديدية توقع مذكرة تفاهم مع شركة أمريكية لتوفير تقنية الدعائم المقيِّدة الالتواء الأولى من نوعها في المنطقة

في خطوة فريدة من نوعها في المنطقة دبي للرافعات تنشىء مرافق خاصة للتخزين والتجميع للتسليم خلال 4 أسابيع فقط

  • توفير كبير في الوقت والتكاليف مع انخفاض فترة التسليم من 16 أسبوعاً إلى 4 أسابيع
  • تلبي الطلب المتنامي على الرافعات في المنطقة وسط ارتفاع نسبة مشاريع البناء

 

كشفت شركة دبي للرافعات والخدمات الفنية المحدودة، الشركة التابعة لدبي للاستثمار، عن مرافقها الفريدة من نوعها في المنطقة للتخزين والتجميع والتي ستساهم بشكل ملحوظ في تقليص فترة تسليم الرافعات التقليدية عبر دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتؤدي إلى انخفاض كبير في الوقت والتكاليف بالنسبة إلى العملاء والشركاء. 

 

وتشكل مرافق دبي للرافعات ضمن مجمع دبي للاستثمار، الوجهة المثالية لمجموعة متنوعة من معدات المناولة والرفع والتي تشهد طلبا كبيراً في ظل النشاط غير المسبوق لقطاع البناء والإنشاءات في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وبفضل قدرات التخزين والتجميع المتطورة التي تمتاز بها المرافق، تستطيع دبي للرافعات والخدمات الفنية، التي تعتبر الشركة الرائدة في المنطقة لصناعة حلول الرفع المتطورة، أن توفر لعملائها وشركائها الرافعات التقليدية للمشاريع عبر دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في غضون 4 أسابيع فقط، مقارنة بمعدل فترة التسليم السابقة التي كانت تستغرق 16 أسبوعاً والتي تم احتسابها وفقاً للوقت المطلوب لصناعة الرافعات في أوروبا وتجميعها وشحنها وتسليمها.

 

ويتم بناء جميع الرافعات وأدوات التحكم والعربات النهائية والمعدات الكهربائية التي تقدمها المرافق الجديدة لشركة دبي للرافعات من قبل شركة الرافعات الإنجليزية Street Cranes. وتوفر هذه الشركة إحدى أكثر مجموعات أجزاء الرافعات الشاملة والمتكاملة في العالم والتي تتراوح قدرات الرفع الخاصة بها بين عدة كيوغرامات إلى 250 طناً مترياً. وهي تدمج في تقنيات تصنيعها بين ميزات التشغيل والأمان الرئيسية التي تجعل المعدات مناسبة أكثر للظروف المناخية في المنطقة.

 

وستجمع المرافق الجديدة أكثر من 50 من معدات الرفع والمناولة من مجموعة منتجات Street ZX وLX التي توفر قدرات رفع متنوعة تصل إلى 20 متراً. وبالإضافة إلى قدرات التخزين، تقدم هذه المرافق خدمات تصنيع الرافعات القنطرية وجسور الرافعات ومكونات هيكلية أخرى وقطع الغيار لكل من رافعات الشركة وتلك الخاصة بالشركات المنافسة.

 

وبهذه المناسبة، قال أندرو كاي، مدير عام شركة دبي للرافعات والخدمات الفنية المحدودة: "يسعدنا أن نوفر مرافق فريدة من نوعها ستساهم في تغيير وجه صناعة الرافعات بأكملها في المنطقة. وبفضل مرافق التخزين الجديدة الخاصة بنا، فقد خفضنا وقت تسليم الرافعات من 16 أسبوعاً إلى 4 أسابيع، ما سيكون له أثر إيجابي على التكاليف الإجمالية وجداول المشاريع. ويعتبر هذا الإنجاز هاماً جداً لقطاع الإنشاءات والبناء في المنطقة".

 

وتابع كاي: "نقدم بالإضافة إلى التخزين مجموعة شاملة من الخدمات ذات القيمة المضافة والتي تركز على تركيب الرافعات وتصنيعها وتصليحها وتوفير قطع الغيار لها مما يجعل من مرافقنا الوجهة الأوحد والأمثل لكل ما يتعلق بالرافعات. ونحن ندرك بأنه عندما يتم تركيب رافعة على الأرض سيحتاج العملاء إلى قطع الغيار وعمليات الصيانة بشكل سريع واقتصادي، وهذا ما نوفره بالفعل لعملائنا".

 

وتركز الشركة حالياً على تلبية متطلبات عدد ضخم من المشاريع، بما في ذلك مشاريع تابعة لشركات الإمارات العالمية للألمنيوم ودوبال وهيئة كهرباء ومياه دبي. كما تشهد شركة دبي للرافعات أيضاً طلباً كبيراً على رافعاتها من مجموعة واسعة من مشاريع البنية التحتية وسط التنامي غير المسبوق لأعمال البناء والإنشاءات في المنطقة.

 

يذكر أن دبي للرافعات هي إحدى شركات تصنيع مواد وتجهيزات الرفع والمناولة الرائدة في المنطقة، وتختص الشركة في حلول الرفع المتطورة تكنولوجياً وتقديم خدمات الصيانة، وتقوم أيضاً بتصنيع وتسليم مجموعة شاملة من معدات المناولة والرفع المتطورة تكنولوجياً والمستخدمة تقريباً في كافة الصناعات ، بما في ذلك الرافعات السلكية والرافعات الصناعية والرافعات المقاومة للانفجارات.

 

ويقوم فريق متخصص في موثوقية المعليات التشغيلية بتطبيق برامج صيانة وقائية وعمليات تفتيش صارمة، للتحقق من سلامة التجهيزات وخضوعها المنتظم لعمليات الصيانة تجنباً لأي أعطال قد تتسبب بمخاطر محتملة. وتشمل هذه البرامج التحقق من جميع الرافعات والتأكد من كل مكوناتها وتحديد أي تآكل أو أعطال قد تصيبها.

 

وتتمتع الشركة بمحفظة غنية من حلول الرفع والمناولة، بما في ذلك الرافعات السلكية والرافعات الصناعية والرافعات المقاومة للانفجارات، مقدمة بذلك قدرات قصوى للرفع تصل إلى 300 طن. ويعمل لدى الشركة فريق من المتخصصين تصل خبراتهم إلى أكثر من 50 عاماً ويقومون بإنتاج وتسليم أكثر من 1500 رافعة في المنطقة ويعملون على أهم مشاريع التطوير العقاري الرائدة في الإمارات.