آخر الأخبار
في خطوة فريدة من نوعها في المنطقة دبي للرافعات تنشىء مرافق خاصة للتخزين والتجميع للتسليم خلال 4 أسابيع فقط "الإمارات لأنظمة المباني" تنفذ مشاريع بقيمة 132 مليون الدرهم في النصف الأول 2015 الإمارات لأنظمة المباني الحديدية توقع مذكرة تفاهم مع شركة أمريكية لتوفير تقنية الدعائم المقيِّدة الالتواء الأولى من نوعها في المنطقة

طلاب جامعة مودول دبي يشاركون في بطولة كأس "مايكروسوفت إيماجين الإمارات 2017"

 

[دبي - 4 مارس 2017] - أعلنت جامعة مودول دبي، التابعة لدبي للاستثمار (ش.م.ع.)، عن مشاركة طلابها في بطولة كأس "مايكروسوفت إيماجين الإمارات 2017"، التي تعد واحدة من أبرز المنافسات الطلابية حول تقنيات مايكروسوفت في العالم.

 سيشارك سبعة من طلاب جامعة "مودول دبي" في ثلاثة فرق لتطوير تطبيقات باستخدام "إنترنت الأشياء" و "البيانات الكبيرة" ومحافظ تخزين شيفرات العملات النقدية وتعليم الآلات، وغيرها من التقنيات المحددة في كأس "مايكروسوفت إيماجين"، لجعل كل شيء حولنا أكثر ذكاءً، سواء كان ذلك في قطاعات الضيافة والخدمات والدفع عبر البوابات والنقل والتجزئة والترفيه.

وستعرض الأعمال المشاركة ضمن فئة المدن الذكية، حيث سيتم تقديمها إلى لجنة تحكيم المسابقة. وسيحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة نقدية قدرها 15 ألف دولار، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 10 آلاف دولار، وتكون جائزة الفائز بالمركز الثالث سبعة آلاف دولار. وتشترط المسابقة أن يتم تشغيل الحلول المقدمة على سحابة "أزور"، وإظهار القدرة على إحداث التحول الرقمي.

وسينتقل الفائز في المسابقة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مرحلة المنافسة الأوسع على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وستتأهل ستة فرق من المنطقة للنهائيات العالمية التي ستقام في سياتل بالعاصمة الأمريكية واشنطن، حيث ستقام بطولة كأس "إيماجين مايكروسوفت" التي تصل قيمة جوائزها النقدية إلى 100 ألف دولار.

وقال الدكتور يورغ فينسينغر، الرئيس الأكاديمي لجامعة "مودول دبي": "تلتزم الجامعة إزاء رعاية طلابها في المجال التكنولوجي المتطور باستمرار، وتشجيعهم على المشاركة في مثل هذه المسابقات لحفز أفكارهم، والإسهام في صياغة حلم إنشاء المدن الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويأتي تعاوننا مع هذه المسابقة منسجمًا تمامًا مع هذه الرؤية".

ويمكن للطلاب والخريجين الجدد في الفئة العمرية من 16 إلى 26 سنة المشاركة في المسابقة. ويكون الموعد النهائي للتسجيل وتقديم المشاريع يوم 5 مارس 2017، ويتعين على الفرق المرشحة تقديم تطبيقاتها في 20 أبريل 2017.