آخر الأخبار
في خطوة فريدة من نوعها في المنطقة دبي للرافعات تنشىء مرافق خاصة للتخزين والتجميع للتسليم خلال 4 أسابيع فقط "الإمارات لأنظمة المباني" تنفذ مشاريع بقيمة 132 مليون الدرهم في النصف الأول 2015 الإمارات لأنظمة المباني الحديدية توقع مذكرة تفاهم مع شركة أمريكية لتوفير تقنية الدعائم المقيِّدة الالتواء الأولى من نوعها في المنطقة

دبي للاستثمار تفوز بعقد لتزويد هياكل الصلب في المرحلة الثانية من مشروع مترو الرياض

 

"الإمارات لأنظمة المباني الحديدية" تنال عقوداً بقيمة 51 مليون درهم لتطوير مشاريع مختلفة في السعودية وعُمان

 

دبي، 30 أبريل 2016 – أعلنت دبي للاستثمار (ش.م.ع.) الشركة الرائدة متعددة الأنشطة الاستثمارية والمدرجة في سوق دبي المالي، عن فوز شركة "الإمارات لأنظمة المباني الحديدية" (EBS)، التابعة لشركة "دبي للاستثمار الصناعي"، بعقد توفير هياكل الصلب للمرحلة الثانية من مشروع مترو الرياض.

 

ويعد مشروع مترو الرياض أحد المشاريع المختلفة التي تبلغ قيمتها الإجمالية 51 مليون درهم إماراتي والتي تعتزم الشركة تنفيذها في مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان، وذلك في ظل تزايد الطلب على هياكل الصلب نظراً لنمو مشاريع البنية التحتية التي يتم تنفيذها حالياً في منطقة الخليج العربي.


وكانت شركة ’الإمارات لأنظمة المباني الحديدية‘ التي تعد الشركة الإقليمية الرائدة في مجال تصميم وتصنيع وبناء هياكل الصلب عالية الجودة، قد فازت أيضاً بعقد جديد من شركة ’بتروفاك‘ في مشروع حقل ’خزان‘ للغاز الطبيعي بسلطنة عُمان. ومن المنتظر أن تنعكس مشاريعها الجديدة بتسجيل أداء قوي للشركة خلال العام الحالي، الأمر الذي من شأنه أن يعزز ايرادات مبيعات الشركة التي حققت أكثر من 200 مليون درهم في العام 2015.

 

وأعلنت الشركة أيضاً أنها تعتزم التركيز على أسواق أفريقيا ، وبخاصة نيجيريا وغانا وأثيوبيا وتنزانيا، وهي حالياً في صدد إجراء دراسات جدوى لعدد من المشاريع نظراً للطلب المتزايد على هياكل الصلب لمشاريع البنية التحتية والتجارية، بالإضافة إلى مشاريع قطاع النفط والغاز في القارة.

 

وصرح سمير عكرا، مدير عام شركة ’الإمارات لأنظمة المباني الحديدية‘: "نجحت ’الإمارات لأنظمة المباني الحديدية‘ بتحقيق سجل حافل من الإنجازات غير المسبوقة في قطاع الإنشاءات على امتداد منطقة الخليج العربي، وذلك سواءً في مشاريع البنية التحتية لقطاع النقل العام بالمملكة العربية السعودية أو قطاع النفط والغاز في كل من سلطنة عُمان ودولة الكويت. ونود أن نؤكد أن الشركة تتمتع بالجهوزية الكافية التي تؤهلها لتلبية زيادة الطلب على هياكل الصلب التي تشهدها هذه الأسواق المختلفة".


وتسعى شركة "الإمارات لأنظمة المباني الحديدية" أيضاً لنيل عدد من المشاريع الرائدة الأخرى بما في ذلك عقود لتطوير الملاعب الخاصة بكأس العالم لكرة القدم الذي ستستضيفه دولة قطر في العام 2022، وغيرها من مشاريع البتروكيماويات في المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان إلى جانب مشاريع في حقل النفط والغاز وأخرى تجارية وصناعية في دولة الكويت.

 

يذكر أن شركة ’الإمارات لأنظمة المباني الحديدية‘ تحظى منذ تأسسيها في العام 1997 بسجل حافل من الإنجازات في مجالات حلول هياكل الصلب، حيث قامت بتحقيق نجاحات في تنفيذ العديد من المشاريع المرموقة في المنطقة. كما توفر الشركة لعملائها مجموعة متكاملة من الخدمات الهندسية، بما في ذلك الدراسات الإنشائية وخرائط التصنيع والتركيب، وتقدم الشركة أيضاً خدمة الرفع وتركيب هذه الإنشاءات ضمن الموقع.

 

ومن جهتها، تركز شركة "دبي للاستثمار الصناعي" (ذ.م.م) على الاستثمار في قطاعات الأعمال الجديدة والقائمة، وتبدي الشركة التزاماً قوياً بتعزيز نمو وتنويع الأعمال على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة والأسواق الإقليمية.